كرمت الرابطة الإسلامية إقليم الشمال ثلة من الطلبة والطالبات المتفوقات ضمن مهرجان الوحدة والعودة للعام الثامن عشر وذلك في ساحة مسجد الشهيد عز الدين القسام بحضور عدد من قيادة حركة الجهاد الاسلامي في قطاع غزة وقيادة الرابطة الإسلامية ممثلة بالموجه العام للرابطة الإسلامية الأستاذ سامي البسيوني ومنسقيها والهيئة الإدارية للرابطة الاسلامية طلاب وطالبات وسط عدد كبير من الأهالي وجمع لفيف من الوجهاء والمخاتير وقادة العمل الوطني والإسلامي.
وأكد الشيخ خضر حبيب القيادي في حركة الجهاد الإسلامي في كلمة له على دور حركة الجهاد الإسلامي في دعم الطلبة المتفوقين ومساندتهم للوصول إلى أعلى المراتب.
هذا وعبر حبيب عن فخره واعتزازه بالطلبة المتفوقين الذين جدو واجتهدوا بالرغم من الظروف الصعبة والحصار الذي يطبق على أنفاس شعبنا في ظل تخلي القريب والبعيد عن شعبنا وعن قضيتنا وفي ظل استمرار العدوان على شعبنا الفلسطيني قائلا: بأن فلسطين لها رجال ولها أمهات هم قادة المستقبل وهم من سيحقق أمنيات وتطلعات الشعب الفلسطيني بالتحرير وكنس الاحتلال عن أرضنا.
وألقى الأستاذ محمود أبو حصيرة مدير مديرية التربية والتعليم بشمال غزة كلمة عبر فيها عن شكره للرابطة الإسلامية على دعم الطلاب مؤكدا على دور التربية والتعليم في خدمة الطلبة من خلال التعاون المشترك بين الوزارة والرابطة الإسلامية حتى الوصول بالطلبة لقمة النجاح والتميز.
وأشار بأن مديرية الشمال حصلت على المركز السادس على فلسطين من خلال الطالبة المتفوقة سجى صقر والتي حصلت على المركز الأول على شمال قطاع غزة والسادس على الوطن.
وتخلل الحفل العديد من المفاجئات التي أعلنت عنها الرابطة الإسلامية خلال الحفل كان أهمها تقديم مكرمة مالية مقدمة من الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي الأستاذ زياد النخالة بقيمة 100 دولار للأوائل على الوطن و50 دولار للأوائل على المحافظات
هذا وتخلل الحفل العديد من الفقرات الفنية والإنشادية إلى جانب القصائد الشعرية وعرض قصص نجاح لطالبات تحدين الظروف الصعبة للوصول إلى هذا النجاح إلى جانب توزيع الشهادات التكريمية والهدايا على الطلبة المتفوقين وسط سعادة الطلبة وذويهم